نجمة الليل دموع الورد كن مختلفا وقشر البرتقاله بالملعقه .... لـ(قدوة الصديقين) ][ ... المنتدى الإسلامي العام ... ][




الإهداءات

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا محاضره بعنوان ( لتفقه في الدين ) للاستاذ زاهر العبدالله
بقلم : الحويرات4
قريبا قريبا
عدد الضغطات : 7,034


][ ... الأسئلة و الأحكام الشرعية و الفقهيه ... ][ لا يحق لأي عضو الإجابة على المسائل إلا الشيخ المسؤل على القسم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2011, 10:03 PM   #1
 
الصورة الرمزية لحن الطفوله

لحن الطفوله غير متواجد حالياً
1 44 محتتاااارهــ وقسم ..... لكل من يقول تحياتي ............؟!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموهيم مرهـ كنت احوس بقوقل
ولفت انتبهاهي هالكلام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عن الي يكتبو بنهايه كلامهم تحياتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طبعا انا منهم بس هالكلام الي قريته
يقول انه هالكلمه حرام
بس هي من شيخ سني مو شيعي
فمآآأدري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ياليت احد يساعدني
"
"
أليكم الكلام

"
"




الذين يقولون في ختام كتاباتهم تحياتي..
أحبتي في الله لقد علمت بمعلومه ألزم بها نفسي قبلكم بعد علمي بها فأحببت نقلها لكم وهي ..
فتوى لسماحة الشيخ محمد بن عثيمين رحمة الله يفتي فيها بعدم جواز قول ..
تحياتي او مع تحياتي أو تحياتي لك .. لأن ..
التحيات تعريفها شرعا : البقاء والملك والعظمه لله وطبعا هذه صفات لا تصرف الا لله ..
ولذلك نحن نقول في دبر كل صلاة في التشهد ( التحيات لله ) ..

وذلك في توجيه التحية لله سبحانه وتعالى فلا يجوز ان نقترن به سبحانه ..العمل هو ان نوجه التحيه بصيغة المفرد وليس بصيغة الجمع ..

(بمعنى أن نقول تحيتي او مع التحيه وليس تحياتي او مع التحيات ) ..

:::::

فلعلها كلمه صغيره بسيطه ولكن من يعلم عظم قدرها عند الله سبحانه ..

وكل ذنب نظنه صغيرا يكون كبيرا عند الواحد الأحد والله أعلم ..


==================
وهنا بعض الاقوال للتنبيه عليها وتوضيح سبب النهي :

قولهم عن الميت ( دفن في مثواه الاخير )
سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .


قولهم للمتزوج ( بالرفاه والبنين )
سبب النهي : لأنها تهئنة أهل الجاهلية . والبنين يعني الذكور .

قول بعضهم ( الله يظلمك كما ظلمتني )
سبب النهي : لأن فيه اتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك .

قولهم عن الذي مات ( ربنا افتكره )
سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .

قول بعض الناس ( الدين لب وقشور )
سبب النهي : لأن القشور لا فائدة فيها والدين خير كله أصوله وفروعه ووجباته وسننه .


قول بعضهم ( فلان شكله غلط )
سبب النهي : لأن فيه سخرية واعتراضاً على خلق الله تعالى .

تسمية بعض الزهور ( عباد الشمس )
سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .

قول بعضهم ( يعلم الله أني فعلت كذا )
سبب النهي : لأنه إذا قالها والأمر بخلاف ما قال ، فيكون قد اتهم الله بالجهل وقد تؤدي إلى الكفر .

قولهم إذا اصيب انسان بمصيبة ( فلان ما يستاهل )
سبب النهي : لأن فيه اعتراضاً على حكم الله واتهاماً لله بالظلم . - تعالى الله عن ذلك -


قولهم : ( شاءت حكمة الله كذا )
سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى .

قولهم ( شاء القدر كذا )
سبب النهي : لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له والله هو الذي يشاء سبحانه وتعالى .


قولهم ( شاءت الظروف كذا )
سبب النهي :لأن الظروف جمع ظرف ، وهو الزمان ولا مشيئة له .

قولهم ( شاءت قدرة الله كذا )
سبب النهي : لأن القدرة معنى ، والمعنى لا إرادة له ، والله هو المريد
.

قولهم ( مات فلان شهيد )
سبب النهي : لأن الشهادة لشخص معين بأنه شهيد لا تجوز إلا بنص شرعي أو أتفاق .

قول بعض المرضى ( لعنة الله على المرض )
سبب النهي : لأن الله تعالى هو الذي قدر المرض ومن سبه فكأنه يسب الله تعالى .


قولهم ( خسرت في الحج كذا وكذا )
سبب النهي : لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .

قولهم ( من علمني حرفاً صرت له عبداً )
سبب النهي : لأنه مبني على حديث موضوع .


قولهم ( الله يسأل عن حالك )
سبب النهي : لأنه ينسب الجهل إلى الله تعالى .


قولهم ( توكلنا على الله وعليك )
سبب النهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله .

قولهم ( اليوبيل الفضي أو الذهبي )
سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير والاحتفال به محرم .


تسمية الأحكام الشرعية ( عادات وتقاليد )
سبب النهي : لأنها توهم أن الاسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير والتبديل .

تسميتهم للبناء المقوس شمالي الكعبة ( حجر إسماعيل عليه السلام )
سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده بقرون طويلة .


وبسسسسس اتمنى ماطولت عليكم

بس شسوي وقسسسم احترتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لحوووووونه
من مواضيعي

0 . . . نقاط من أعماق حياتنا . . .
0 ||... الصمت لها عندي معزة ومقدار ...||
0 شووف وش يقولون عنك اعضاـآأء المنتدى....:)
0 ﻓـے خًــأآطَرٍيـﮯ ڰـڵآ۾ مًـآۆڍيـﮯ آبۆحَـہ ×تَصِم'ـيم×
0 تَعْالَ لْوَ بْـ الحَّلمْ وبَحْسَّبْهَـآ لَكْ جَّيه sms


  رد مع اقتباس
قديم 04-05-2011, 12:57 AM   #4
.:: مشرف المسائل الفقهيه ::.
افتراضي

الجواب
لم يثبت هذا شرعاً ويجوز قولها نهاية الكلام لأن
المقود خلاف وهو الإحترام والتقدير وليس ماذكروا أهل السنة
وأهل السنة لا يأخذ منهم شيء لأن كل شيء عنهم أما بدعة أو شرك
أو ذنب يخرج من الملة أو كفر أو أو أو ........................... .
وعليه يجوز قولها شرعاً بلا أشكال نهائياً .
من مواضيعي

0 تعلم كل يوم مسأله مفيدة - كل يوم تضاف مسأله فقهية هنا حول الطهارة - الغسل
0 هل يجوز لمن دعي للإفطار عند مؤمن أن يفطر في بيته أو في المسجد ثم يفطر عند من دعاه
0 ما حكم من أحرم للحج وبعد ذلك منع من دخول مكة بسبب عدم أستخراج التصريح له ؟؟
0 *تعلم كل يوم مسألة مفيدة - كل يوم تضاف مسألة فقهية هنا حول التقليد
0 هل يجوز أستخدام شبكة الواير لس في التصفح بالنت من دون علم صاحبها ؟؟؟


  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



New Page 1

Twitter

Facebook

Rss



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
بدعم من المؤمل للإستضافة والتصميم
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi