|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
نجمة الليل | دموع الورد | كن مختلفا وقشر البرتقاله بالملعقه .... لـ(قدوة الصديقين) | ][ ... المنتدى الإسلامي العام ... ][ |
|
التميز خلال 24 ساعة | |||
العضو المميز | الموضوع المميز | المشرف المميز | المشرفة المميزه |
قريبا |
بقلم : |
قريبا | قريبا |
][ ... المنتدى الإسلامي العام ... ][ علَىْ نهِج الإسًلامْ نهَتديْ وبنبَيّنا وآله عليًهم الصٍلاة والسًلامْ نقتٍديْ [ علًىْ مٍنهْج أهلُ البيت ] •• |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 | |||||||
حويراتي مميز
![]() |
![]()
إن عناد و مكابرة الظلمة جعل منهم جهلة أغبياء مخلدين في قعر سقر
فقول الشمر لو أن الإمام الحسين عليه السلام عاد لقتلته مرة أخرى لخروجه على إمام زمانه يزيد ابن معاوية تباً لطغمة الجور و الظلم , و هل يعقل أن سبط المصطفى صلى الله عليه و آله و مسلم و سيد شباب أهل الجنة يخلد في نار جهنم ؟؟ قال الرسول الأكرم : (من مات و لم يعرف إمام زمانه فقد مات ميتة جاهلية ) 1 و قال في حق الحسن و الحسين : ( الحسن و الحسين عليهما السلام سيدا شباب أهل الجنة , وأبوهما خير منهما - و في بعض الكتب المعتبرة - أفضل منهما ) 2 و قال كذلك : ( الحسن و الحسين إمامان قاما أو قعدا ) 3 فإما أن الشمر كاذب جاهل و معاند بقوله و فعله و جريرته مخلد عليها في سقر و أما أن الرسول روحي فدى لموطئ نعليه المباركين لم يكن على دراية بجريرة ابن بنته فاطمة الزهراء عليها و على ولدها و أبيها و زوجها سلام الله و صلاته فلفق هذا الحديث و ذاك و هو المنزل فيه قال تعالى :{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} (4) سورة النجم ليقنعنا بأن الحسين مأواه الجنة و هو سيد لشبابها حيث أن الجنة لا كهول فيها و لا عجائز كلهم شباب و يبقون كذلك و هو إمام قام أو قعد فيا أصحاب العقول من هو الضامن و الشافع في يوم لا ينفع فيه لا مال و لا بنون هل هو النبي الأكرم صلوات الله عليه أم الشمر ابن ذي الجوشن الخارجي ؟؟ أحتاج إجابةً شافية و مقنعة لمن يدعون أن أبا عبدالله الحسين عليه السلام خارج على إمام زمانه و بمقتضى الحديث في الخروج على إمام زمانه فهو خالد مخلد في النار أم أن قتلته و من أمرهم بذلك و على رأسهم يزيد ابن معاوية ؟؟ خاتمة هل يزيد إمام زمان الحسين ؟ و هو القائل ( ذكر سبط ابن الجوزي في كتابه - التذكرة - ص 148 قال : لما جاءوا بأهل البيت إلى الشام سبايا , كان يزيد جالساً في قصره مشرفاً على محلة جيرون , فأنشد قائلاً : ) لمّا بدت تلك الرؤوس و أشرقت ** تلك الشموس على رُبى جيرون نعب الغراب فقلت : نُح أو لا تَنُح ** فلقد قضيتُ من النبيَ ديوني و يزيد قد أنشد شعراً قال فيه بعد إحضار رأس الحسين عليه السلام لمجلسه : ليت أشياخي ببدر شهدوا ** جزع الخزرج من وَقع الأسَل لأهلّوا و استَهلوا فرحاً ** ثمّ قالوا : يا يزيدُ لا تشل قد قتلنا القرم من ساداتهم ** و عدلناه ببدر فاعتدل لعبت هاشم بالملك فلا ** خبر جاء و لا وحيٌ نزل لست من خِندِفَ إن لم أنتقم ** من بني أحمد ما كان فعل قد أخذنا من عليٍّ ثارنا ** و قتلنا الفارس الليث البطل المصادر من بعض الكتب أبي فرج ابن الجوزي , و الشيخ عبد الله بن محمد بن عامر الشبراوي في كتاب الإتحاف بحب الأشراف : ص 18 , و الخطيب الخوارزمي في الجزء الثاني من كتابه - مقتل الحسين - و قد صرحوا : إن يزيد كان يضرب ثنايا أبي عبد الله الحسين عليه السلام بمقصرته و يترنم بهذه الأبيات التي نقلتها و التي موضوعها موضوع إنتقام و ثأر لأجداده من النبي الأكرم و من أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام و أنكر الوالي يزيد نزول الوحي و الرسالة على النبي محمد , يا ترى ما حكم من أنكر الرسالة و الوحي ؟؟ . انتهى . _______________________________________ 1- المصادر كتاب علل الشرائع ج1ص248باب 159 والمناقب لإبن شهر آشوب ودعائم الإسلام والإرشاد للمفيد والبحار وكفاية الأثر 2- المصادر هذا الحديث معتبر و صحيح لدى الإمام النسائي في - الخصائص العلوية - و الإمام أحمد بن حنبل في - المسند - و الترميذي في - السنن - و سبط ابن الجوزي في ص 133 من - التذكرة - و سليمان الحنفي القندوري , في الباب 54 من : - ينابيع المودّة - نقلاً عن الترميذي و ابن ماجة و الإمام أحمد 3- المصادر 1) أخرجه الترمذي والنسائي عن جابر. ونقله عنهما المتقي الهندي في أول باب الاعتصام بالكتاب والسنة من كنز العمال: 44 من جزئه الأول. (2) يوجد هذا الحديث في: صحيح الترمذي: 5/328 ح3874 ط دار الفكر في بيروت و13/199 ط مكتبة الصاوي بمصر و2/308 ط بولاق بمصر، نظم درر السمطين للزرندي الحنفي: 232 ط مطبعة القضاء في النجف، ينابيع المودة للقندوزي الحنفي: 33 و45 و445 ط الحيدرية وص30 و41 و370 ط اسلامبول، كنز العمال: 153 ط2، تفسير ابن كثير: 4/113 ط دار احياء الكتب العربية بمصر، مصابيح السنة للبغوي: 206 ط القاهرة و2/279 ط محمد علي صبيح. جامع الأصول لأبن الأثير: 1/187 ح65 ط مصر، المعجم الكبير للطبراني: 137، مشكاة المصابيح: 3/258 ط دمشق، فصل الخطاب لخواجه محمد مخطوط، احياءالميت للسيوطي بهامش الاتحاف: 144 ط الحلبي، مفتاح النجا للبذخشي مخطوط. الفتح الكبير للنبهاني: 1/503 و3/385 ط دار الكتب العربية بمصر، الشرف المؤبد للنبهاني: 18 ط مصر، عبقات الأنوار قسم حديث الثقلين: 1/94 و112 و114 و151 و182 و217 و237 ونقله في احقاق الحق: ج9 عن: تجهيز الجيش للدهلوي: 304 مخطوط، ارجح المطالب: 236 ط لاهور، رفع اللبس والشبهات للادريسي: 11 و15 ط مصر، السيف اليماني المسلول:10 ط الترقي بدمشق |
|||||||
|
||||||||
![]() |
![]() |
#2 | |||||||||
|
![]()
|
|||||||||
|
||||||||||
![]() |
![]() |
#3 | |||||||||
حويراتي ماسي
|
![]()
|
|||||||||
|
||||||||||
![]() |
![]() |
#4 |
![]() |
![]()
جزاك الله خير الجزاء ... أخي العزيز عادل
وجعلنا وإياكم من المتمسكين بنهج محمد وآل محمد عليهم أفضل الصلاة والسلام طرح موفق بلغك الله شفاعة الحسين عليه السلام |
|
|
![]() |
![]() |
#5 | |||||||
حويراتي مميز
![]() |
![]() |
|||||||
|
||||||||
![]() |
![]() |
#6 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
حويراتي مميز
![]() |
![]()
دموع الورد
العفو ولكن انا من يجب أن يشكر لك تواجدك دعائك جميل أعجز عن الرد عليه إلا بمثله من الدعاء اللهم صلِ على محمد و آل محمد إلهي بحق المصطفى و شوقه إليك و بحق علي المرتضى و حزنه على فاطمة الزهراء و بحق الهاشميتين زينب و أم كلثوم و بكائهما على فاطمة الزهراء و بحق الحسن و الحسين و حسرتهما على فاطمة الزهراء وفق و سدد و احشر أختي دموع الورد مع محمد و آله الطيبين و صلِ اللهم على محمد و آله الطيبين الطاهرين كوني بخير |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
#7 | ||||||||||||||||||||||||||||
حويراتي مميز
![]() |
![]()
الغالي و العزيز بو ضياء
جزاك الله خير الجزاء بمساعدتك لي في تخريج و احضار سند الإمامة للإمامين الحسن و الحسين و حشرك معهما و مع من نهجوا نهج محمد و آله و بلغك شفاعتهما كُن بخير |
||||||||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
الكلمات الدلالية (Tags) |
النبي, الحسن, الحسين, يزيد, شمر |
|
|