المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان الواحة - الأحساء


تجـ بلاحدود ـاوي
11-03-2011, 09:15 AM
http://www.hassacom.com/contents/newsm/20129.jpg
ماهو مهرجان الواحة ؟

قبل الإجابة على السؤال يجب أن نتذكر معاً مقدار الفرحة التي عمت أهل المنصورة العام الماضي في مهرجان عيد الأضحى الذي كانت أنشطته مختزلة على المسرح و ألعاب الأطفال و الحيوانات المحنطة أيضاً لا ننسى أيام السوق الخيري مع انه كان مقتصر على التسوق.


مهرجان الواحة لا شك أنه سوف يشمل الفعاليات التي سبق ذكرها بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات المصاحبة و التي سوف تكون بحق محط إعجاب الزوار من الجنسين بحكم أن المهرجان للعوائل و هو يحاكي في صيغته العامة مهرجان حسانا فله و الوفاء بسيهات و الدوخلة في القطيف .
وسوف يجتهد القائمون عليه لتحقيق أكبر فائدة مرجوة للحضور.
==================
مهرجان الواحة
المشرف العام على البرنامج
حسن عبدالمحسن السلطان (ابو نجاد)
رئيس مجلس الإدارة علي العيسى (ابو هاني)
===================
أهداف المهرجان :

1- تدريب الشباب على تحمل المسؤولية .
2- إظهار مواهب وطاقات الشباب .
3- غرس حب الوطن في نفوس أبنائه .
4- تعريف المواطن بتاريخ بلده .
5- إشغال وقت فراغ الشباب بالمفيد من الأمور .
6- إشاعة الفعاليات و البرامج التي تحد من ضغوط الحياة .
7- دعم الأسر المنتجة .
8- تشجيع الشباب على ممارسة التجارة .
9- استغلال وقت الفراغ في العطل .
10- الترفية عن الأسر.
===================
موقع المهرجان :
المملكة العربية السعودية - المنطقة الشرقية
الاحساء - المنصورة
( السوق الخيري سابقاً ) و مساحة تتجاوز 10000 متر مربع حول السوق.
خذ نظره على الموقع من خلال خرائط قوقل من هنا (http://maps.google.com/maps/ms?hl=ar&ie=UTF8&msa=0&msid=213539177961718888841.0004a503f8612dc01409e&t=h&z=18)..

تاريخ انطلاق المهرجان:
شهر ذو الحجة ولمدة عشر أيام .

مواعيد المهرجان :
من الساعة الرابعة مساءً و حتى الساعة التاسعة ليلاً .

=======================
التقسيم الإداري للمهرجان :

سوف يتم تقسيم الإدارة إلى إدارتين عليا و تنفيذية :

- الإدارة العليا وهي مجلس الإدارة بالمصطلح العام: تتكون من مجموعة من الأشخاص عددهم من 7 إلى 9 أشخاص بعض مهامهم :
1- ( الإشراف العام على سير البرنامج و المسؤول المباشر عن مشرف البرنامج و متابعة سير العمل في المشروع )
2- ( المسؤول عن متابعة لجنة الكوادر العاملة و اللجنة التنظيمية ) .
3- ( المشرف على البرنامج و رئيس الإدارة التنفيذية للمشروع ) .
4- ( رئيس مجلس الإدارة العليا و المسؤول المباشر عن لجنة التقييم و القرية التراثية ) .
5- ( نائب الرئيس و مدير العلاقات العامة و المسؤول عن متابعة أداء اللجنة الإعلامية )
6- ( الإشراف على مشروع الأسر المنتجة و المعارض التي سوف تنفذ )
7- ( مسؤول اللجنة المالية و التذاكر و السلامة )

- الإدارة التنفيذية :

1- مشرف البرنامج (الرئيس التنفيذي للمشروع ) .
2- ( الرئيس التنفيذي للقرية التراثية )
بالإضافة إلى روؤساء اللجان العاملة و التي سوف يتم ذكرها .

اللجان العاملة :

- اللجنة الإعلامية
- اللجنة المالية
- لجنة السلامة
- لجنة التقييم
- اللجنة التنظيمية
- لجنة التذاكر
- لجنة الكوادر العاملة
- لجنة المسابقات و المسرح
- لجنة الاستثمار

المتطوعون

يحتاج المشروع إلى مجموعة من المتطوعين لا يقل عددهم عن 300 شخص على أقل تقدير ، و المفترض أن يتجاوز العدد 500 شخص من أجل ضمان تحقيق النجاح .
========================
أنشطة المهرجان :

سوف نذكر الأنشطة العامة و هناك المزيد و التي سوف تكون مفاجأة للجماهير

- القرية التراثية .
- الأسر المنتجة .
- ألعاب الأطفال المختلفة .
- أنشطة المسرح المتنوعة .
- المسابقات بمختلف الأشكال من ثقافية ورياضية .
- السيرك .
- معرض التمور .
- ركن جمعية المنصورة الخيرية .
- السوق التجاري المنوع.

========================== الخطوة الأولى


سوف يكون بناء القرية التراثية هو الخطوة الأولى في المشروع و التي سوف تكون محور الانطلاق وسوف يتم العمل عليها مع بداية الإجازة الصيفية بإذن الله.
=========================

HaSaN
11-03-2011, 02:28 PM
الله يعطيك العاافيه ع النقل

دانه
11-03-2011, 06:32 PM
يعطيك الف عافية تجاوي على النقل
ان شاء الله المهرجان يكلل بالنجاح

امير الشوق
11-03-2011, 10:33 PM
اتمنى الله انه يوفق القائمين على هالمهرجان ويحقق اهدافهم في نجاحه ..

اشكرك ع الخبر اخي تجاوي وعساك ع القوة ان شاء الله

قدوة الصديقين
11-05-2011, 10:31 PM
بالتوفيق للجميع

مشكور تيجااوي لنقل الخبر

احساس
11-06-2011, 11:14 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

أغاريد
11-17-2011, 11:59 AM
الله يدمكم لخدمة الوطن

الصراط
11-17-2011, 10:55 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .