تجـ بلاحدود ـاوي
01-09-2009, 03:39 PM
تدشين طريق البحرين-قطر عام 2013 روبرت هاميلتون
25/08/2008
http://al-shorfa.com/ar/article/080825_bahrain_qatar_causeway/bridge_med.jpg
سيبدأ العمل في أطول جسر من صنع الإنسان، بين البحرين و قطر، في يناير 2009. و سيفتتح هذا الطريق الذي يتكلف 3 مليار دولار أمريكي للمسافرين عام 2013، كما ذكر المطورون.
و وفقا لما ذكره موجينز أيه فايد، إستشاري تصميمات في الشركة الهندسية سي أوه دابليو آي (COWI)، فسينتهي العمل في التصميمات المبدأية لجسر المحبة في أكتوبر، و التصميمات الأساسية في نهاية ديسمبر.
و وفقا لما ورد في جريدة جالف دايلي نيوز البحرينية، قال موجينز "ستبدأ الأعمال الإنشائية في يناير، و سيستغرق العمل في المشروع 51 شهرا. و سيحتوي مشروع الطريق ذي مسافة 40 كيلومتر، و هو أطول جسر من صنع الإنسان في العالم، على جسور بمسافة 22 كيلومتر، و على دعائم تبلغ مسافتها الإجمالية 18 كيلومترا."
و قد أعطي المشروع الضوء الأخضر بعد توقيع إتفاقية بين مؤسسة إقامة الطرق و مجموعة الشركات المشتركة في إنشاء طريق البحرين-قطر، بإدارة من قبل شركة فينسي للأعمال الإنشائية و مقرها باريس.
و قد وقعت هذه الإتفاقية بين المنامة و البحرين يوم 6 مايو، حيث وقعت في حضور سمو ولي العهد البحريني و نائب القائد الأعلى الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، و سمو ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
و بالإضافة إلى شركة فينسي، ستضم مجموعة الشركات شركة هوختيف من ألمانيا، و كونسوليدايتد كونتراكتينج كومباني من أثينا، و شركة قطري-ديار-فينسي للأعمال الإنشائية (و هي أحد الشركات التابعة التي تمتلك قطر 51٪ منها، و تمتلك شركة فينسي 49٪ منها)، و شركة الشرق الأوسط للجرف. و يتوقع أن يبدأ العمل في المشروع لدى كلا الطرفين في آن واحد، وفقا لما ذكره موجينز.
و قال "سيتم تصنيع الجسر عند الشواطئ، و سيبلغ طول كل قطعة من الجسر 80 مترا. و سيبلغ عرض الطريق 35 مترا، بممرين للسيارات و ممر للطوارئ في كل جانب."
سيربط هذا الجسر بين رأس الشرق في الشاطئ الشمالي الغربي لقطر و قرية عسكر جنوب المنامة، مرورا بالشاطئ الشرقي للبحرين. و في الواقع، سيربط الجسر بين عدد من الجسور و الطرق القصيرة، حيث سيتم إنشاء الطرق لمسافة 18 كيلومتر على دعائم، و سيبلغ طول الجسور 22 فوق سطح الماء، و ستتضمن جسرين من الجسور ذات الدعائم السلكية و التي ستبنى فوق محطات الشحن، و ستبلغ مسافة كل منهما 225 مترا، وفقا لتقارير.
و يقول أيضا "إن أحد العناصر الإنشائية المهمة هو إنشاء خطوط إتصالات و كهرباء"، معلقا أن الأسلاك الضوئية ستمر من عوارض الجسر.
و قد بدأت بالفعل الأعمال الإنشائية لربط الطرق في قطر.
و يقول محمود جميل، مدير مشاريع لدى وزارة الشؤون البلدية و الزراعة القطرية، في لقاء صحفي مع موقع Arabian Business.com عام 2007، "إن الطريق الشمالي، الذي سيربط الجسر بالبر، قد بدأ العمل فيه. و يحتمل أن يكون بناء الجسر آخر المراحل الإنشائية. إننا لا ننتظر إتمام بنائه، بل نقوم بأعمالنا التي تخص جانبنا من المشروع."
و في سبتمبر 2001، وقعت شركة سي أوه دابليو أي عقدا بقيمة 11.3 مليون دولار للقيام بأول مرحلة من المشروع مع وزارة الشؤون البلدية و الزراعة القطرية. و ستقوم شركة سي أوه دابليو أي، بالتعاون مع سوند آند بيلت و شركاه، دي إتش آي للمياه و البيئة، و الشركة الدنماركية ديسينج+ويلتينج للأنشطة الزراعية، بالدراسات و الفحوصات الهندسية و البيئية الأولية.
حاليا، يستغرق العبور بين البحرين و قطر خمس ساعات. و يقول المطورون أن افتتاح الطريق الجديد سيخفض هذه المدة إلى الثلاثين دقيقة.
25/08/2008
http://al-shorfa.com/ar/article/080825_bahrain_qatar_causeway/bridge_med.jpg
سيبدأ العمل في أطول جسر من صنع الإنسان، بين البحرين و قطر، في يناير 2009. و سيفتتح هذا الطريق الذي يتكلف 3 مليار دولار أمريكي للمسافرين عام 2013، كما ذكر المطورون.
و وفقا لما ذكره موجينز أيه فايد، إستشاري تصميمات في الشركة الهندسية سي أوه دابليو آي (COWI)، فسينتهي العمل في التصميمات المبدأية لجسر المحبة في أكتوبر، و التصميمات الأساسية في نهاية ديسمبر.
و وفقا لما ورد في جريدة جالف دايلي نيوز البحرينية، قال موجينز "ستبدأ الأعمال الإنشائية في يناير، و سيستغرق العمل في المشروع 51 شهرا. و سيحتوي مشروع الطريق ذي مسافة 40 كيلومتر، و هو أطول جسر من صنع الإنسان في العالم، على جسور بمسافة 22 كيلومتر، و على دعائم تبلغ مسافتها الإجمالية 18 كيلومترا."
و قد أعطي المشروع الضوء الأخضر بعد توقيع إتفاقية بين مؤسسة إقامة الطرق و مجموعة الشركات المشتركة في إنشاء طريق البحرين-قطر، بإدارة من قبل شركة فينسي للأعمال الإنشائية و مقرها باريس.
و قد وقعت هذه الإتفاقية بين المنامة و البحرين يوم 6 مايو، حيث وقعت في حضور سمو ولي العهد البحريني و نائب القائد الأعلى الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، و سمو ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
و بالإضافة إلى شركة فينسي، ستضم مجموعة الشركات شركة هوختيف من ألمانيا، و كونسوليدايتد كونتراكتينج كومباني من أثينا، و شركة قطري-ديار-فينسي للأعمال الإنشائية (و هي أحد الشركات التابعة التي تمتلك قطر 51٪ منها، و تمتلك شركة فينسي 49٪ منها)، و شركة الشرق الأوسط للجرف. و يتوقع أن يبدأ العمل في المشروع لدى كلا الطرفين في آن واحد، وفقا لما ذكره موجينز.
و قال "سيتم تصنيع الجسر عند الشواطئ، و سيبلغ طول كل قطعة من الجسر 80 مترا. و سيبلغ عرض الطريق 35 مترا، بممرين للسيارات و ممر للطوارئ في كل جانب."
سيربط هذا الجسر بين رأس الشرق في الشاطئ الشمالي الغربي لقطر و قرية عسكر جنوب المنامة، مرورا بالشاطئ الشرقي للبحرين. و في الواقع، سيربط الجسر بين عدد من الجسور و الطرق القصيرة، حيث سيتم إنشاء الطرق لمسافة 18 كيلومتر على دعائم، و سيبلغ طول الجسور 22 فوق سطح الماء، و ستتضمن جسرين من الجسور ذات الدعائم السلكية و التي ستبنى فوق محطات الشحن، و ستبلغ مسافة كل منهما 225 مترا، وفقا لتقارير.
و يقول أيضا "إن أحد العناصر الإنشائية المهمة هو إنشاء خطوط إتصالات و كهرباء"، معلقا أن الأسلاك الضوئية ستمر من عوارض الجسر.
و قد بدأت بالفعل الأعمال الإنشائية لربط الطرق في قطر.
و يقول محمود جميل، مدير مشاريع لدى وزارة الشؤون البلدية و الزراعة القطرية، في لقاء صحفي مع موقع Arabian Business.com عام 2007، "إن الطريق الشمالي، الذي سيربط الجسر بالبر، قد بدأ العمل فيه. و يحتمل أن يكون بناء الجسر آخر المراحل الإنشائية. إننا لا ننتظر إتمام بنائه، بل نقوم بأعمالنا التي تخص جانبنا من المشروع."
و في سبتمبر 2001، وقعت شركة سي أوه دابليو أي عقدا بقيمة 11.3 مليون دولار للقيام بأول مرحلة من المشروع مع وزارة الشؤون البلدية و الزراعة القطرية. و ستقوم شركة سي أوه دابليو أي، بالتعاون مع سوند آند بيلت و شركاه، دي إتش آي للمياه و البيئة، و الشركة الدنماركية ديسينج+ويلتينج للأنشطة الزراعية، بالدراسات و الفحوصات الهندسية و البيئية الأولية.
حاليا، يستغرق العبور بين البحرين و قطر خمس ساعات. و يقول المطورون أن افتتاح الطريق الجديد سيخفض هذه المدة إلى الثلاثين دقيقة.